إنضم لقناتنا على تيليجرام
Close Ad

موقع نتيجة بوك التعليمي أول وأكبر موقع متخصص في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 داخل مصر ويمكن الحصول علي نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم أو رقم الجلوس في خطوات بسيطة معرفة الترتيب علي المدرسة والإدارة والمحافظة وبالتحديد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 بالإسم حتي نتيجه الشهاده الاعداديه 2024 برقم الجلوس أو اسم الطالب ومعرفة مجموع الدرجات في جميع مواد الشهادة الإعدادية فقط اكتب في جوجل نتيجة بوك واختار natiga4dk دوت كوم واحصل علي نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسم أو المدرسة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية كما سنقدم نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم مع معرفة الترتيب.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170
شارك

تم النشر : منذ 5 أشهر

تحظى مدارس بعد الإعدادية البديلة لمدارس الثانوي العام باهتمام كبير مؤخرًا، نظرًا لتوجه الطلاب وأولياء الأمور إلى التحول للاختيار من بين تلك المدارس التي باتت تغطي مجالات كثيرة هامة لسوق العمل المصري، ومع التنوع الكبير والانتشار الواسع لهذه المدارس يحتار الآباء في اختيار المناسب منها، لذا سنوضح في السطور التالية تفاصيل هامة عن البعض منها حتى يسهل عليهم الاستقرار على إحداها.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170

هذه بعض المدارس التي تقبل الطالب الحاصل على مجموع 170 فأكثر في الإعدادية، وهي تعد الأعلى من حيث الإقبال عليها كبدائل للثانوية العامة:

التمريض العسكري

يتزايد الإقبال على مدارس التمريض العسكري لكونها توفر جودة تعليمية في المجال، كما يحظى المتخرج بفرصة عمل جيدة، وبهذا تعتبر أحد الخيارات المفضلة للمدارس الفنية للطلبة أصحاب مجموع 170 أو أعلى. 

مدارس البريد

أحد أهم مدارس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهتم بتعليم ذلك المجال للحاصلين على الإعدادية، كما يتوفر بعد التخرج منها فرص عمل في فروع البريد المتنوعة، والشركات في نفس المجال.   

البتروكيماويات بالسويس:

مدرسة متميزة في مجال هام للغاية، حيث يحظى الخريج بعد إنهاء سنوات الدراسة بالعمل داخل أحد شركات البترول المتخصصة في البتروكيماويات وغيرها من شركات الغاز.

مدرسة التمريض العام

كما هو معروف لدى الجميع فإن مدارس التمريض منتشرة في أنحاء الجمهورية وهي من أفضل المدارس الفنية حيث يكون لمن تخرج منها الأحقية في التوظيف داخل كبرى المستشفيات ومراكز الطب على اختلافها.

مدرسة الذكاء الاصطناعي

تختص بواحد من المجالات الأحدث في نطاق تكنولوجيا المعلومات، وللدارس مستقبل وظيفي واعد سواء كمحلل بيانات أو مهندس تكنولوجيا أو مطور برامج أو شبكات وغيرها من المهن المتعلقة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

مدرسة الميكاترونيات

تتميز الدراسة فيها بالجمع بين مجالين متميزين من مجالات الهندسة وهما الميكانيكا والإلكترونيات، ويتخرج منها مهندسون قادرون على مواكبة التطور والعمل في شركات الصناعات الهندسية الحديثة بمهارة وكفاءة.

المدرسة الجوية العسكرية

هي واحدة من المدارس المتميزة للغاية فهي توفر تعليم مجال الطيران، حيث يصبح الدارس فيها أحد أفراد طاقم العمل بالقوات المصرية للطيران.

مدارس الفنون

مدارس مختلفة والدراسة بها ممتعة وبسيطة تحقق التوازن بين الشغف والعلم، وتتنوع الاختيارات فيها حسب الرغبة مما يجعلها ملجأ للعديد من الطلاب بعد الإعدادية تيسيرًا على أنفسهم حتى يتمكنوا من دراسة ما يفضلون والعمل من خلاله بعد إنهاء الفترة الدراسية، ومن المجالات التي يتم دراستها المسرح، والموسيقى، والرسم، والأشغال اليدوية، والتفصيل، وغيرها من الفنون.

مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية

معهد التمريض العسكري للقوات المسلحة: يهدف إلى إعداد طالباته للعمل في مجال التمريض داخل القوات المسلحة.

مدارس القوات المسلحة من الاختيارات المميزة التي يتمكن الطالب الحاصل على الإعدادية من التقديم عليها، ومنها:

  • الثانوية العسكرية للبنين أو للبنات.

  • الفنية العسكرية كالإنتاج الحربي والصناعية العسكرية والخدمات الطبية.

  • الرياضية العسكرية للبنين.

  • التمريض العسكري للبنات.

مدارس بعد الإعدادية البترول

تتبع تلك المدارس وزارة البترول وتسعى لتخريج فنيين تعدين على مستوى عالي من الكفاءة، وتوجد في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والشرقية، دمياط، بني سويف، والمنيا، وتتميز بتوفر فرص العمل بعد التخرج في واحد من أكبر قطاعات الأعمال المصرية قطاع البترول.

مدارس بعد الإعدادية 

تتعدد المدارس التي تقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية ومن هذه المدارس ما يلي:

مدارس فنية

  • مدارس التعليم الفني التجاري، والصناعي، والزراعي.

  • المدارس الثانوية التكنولوجية التطبيقية.

مدارس خاصة

  • الترسانة البحرية.

  • البترول.

  • السكك الحديد.

  • الثانوية البحرية.

  • الطاقة الشمسية.

  • مدارس اللغات.

 

 


شارك